منتدى الملاك ميخائيل

اهلا وسهلا بك عزيزى الزائر فى منتدى الملاك ميخائيل
يمكنك التسجيل او الدخول للمشاركة معانا
منتدى الملاك ميخائيل

دينى خدمى

 زرونا جروب منتدى الملاك ميخائيل على الفيسبوك على هذا الرابط

https://www.facebook.com/group.php?gid=24028566742

 

لجميع الاعضاء سيتم الموافقة على تسجل العضو بعد تسجيل بياناتة من ادارة المنتدة لكى يتفاعل مع المنتدى من فترة التسجيل ولمدة اربعة ايام   ادارة المنتدى

شارك  فى مسابقة منتدى الملاك ميخائيل على الرابط التالى

 

http://hosting.popekirillos.net/competition/poll.php?site_id=257

نرحب بالاعضاء الجدد ونرجو ان تستمتعوا بالمنتدى
تم افتتاح منتدى الكريسماس
رشحنا فى سباق المواقع على اللينك

http://hosting.popekirillos.net/competition/poll.php?site_id=257


    عظة "كلمة منفعة"

    شاطر
    avatar
    harvy
    مدير عام
    مدير عام

    عدد الرسائل : 559
    عارضة الطاقة :
    75 / 10075 / 100

    تاريخ التسجيل : 09/11/2008

    عاجل عظة "كلمة منفعة"

    مُساهمة من طرف harvy في الأحد ديسمبر 14, 2008 11:27 pm


    الذى يحب أن ينتفع

    الذى يحب أن ينتفع ، يبحث عن المنفعة ، و ليس الكلام الكثير هو الذى ينفعه بل إن مجرد كلمة واحدة قد تغير حياته كلها بل أنه ينتفع أيضاً من الصمت ، كما قال القديس بفنوتيوس عن أحد ضيوفه : " إن لم ينتفع من سكوتى ، فمن كلامى ايضاً سوف لا ينتفع "

    عبارة واحدة سمعها الأنبا أنطونيوس ، كانت سبباً فى رهبنته ، و فى تأسيس هذا الطقس الملائكى 0 و عبارة أخرى كانت سبباً لدخوله فى البرية الجوانية و حياة الوحدة إن الله لا يشترك أن يعلمك بكلام كثير ، إنما تكفى عبارة واحدة ، و الوصايا العشر عبارات قصيرة ، و لكنها تحمل كل التعليم.

    و الصلاة الربانية عبارات قصيرة و تحمل عمق طلبات الصلاة و الذى يحب أن ينتفع ، يسعى و تحمل عمق طلبات الصلاة و الذى يحب أن ينتفع ، يسعى وراء المنفعة بأى ثمن.

    كان السواح يتحملون أسفاراً طويلة ، لكى يسمعوا مجرد كلمة من أحد الآباء ، و الآباء أنفسهم كانوا ينتفعون ، من أى منظر ، أو حتى من أبنائهم.

    إن الذى يطلب الخير يجده و لو فى كلمة عابرة ، من أى أحد ، و لو فى حادث عابر ، حدث له أو لغيرة 0 ينتفع حتى من أخطائه ، و من أخطاء الناس.

    قال أحد القديسين " لا أتذكر أن الشياطين أطغونى فى خطية واحدة مرتين " ذلك لأنه انتفع من سقطته الأولى ، فاحترس من الثانية، والسيد المسيح دعانا أن ننتفع من منظر زنابق الحقل ، و من طيور السماء ، و نأخذ منها دروساً فى الإيمان و فى رعاية الله

    إن مصادر المنفعة موجودة ليست فى كلام الوعاظ فقط ، و لا فى الكتب الروحية فحسب، وإنما فى كل مكان، وفى كل وقت والمهم هوهل تريد أن تنتفع أم لا.و صوت الله يصل إلى كل أحد ، بأنواع و طرق شتى و لكن " من له أذنان للسمع فليسمع


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 9:17 pm